من نحن ؟

الجمعية الوطنية لإتحاد الشباب الجزائري

الجمعية الوطنية لاتحاد الشباب الجزائري هي جمعية وطنية معتمدة من طرف وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية في 8 ماي 2019، اجتماعية شبابية ثقافية تربوية خيرية تعنى بصفة خاصة بالشباب. وهي كيان مستقل عن أي تشكيل حكومي أو سياسي، ويشترك المؤسسون والمنخرطون والمنضمون فيها بتسخير معارفهم ووسائلهم بصفة تطوعية ولغرض غير مربح من أجل ترقية نشاطها وتشجيعه في إطار الصالح العام دون مخالفة الثوابت والقيم الوطنية، ودون المساس بالنظام والآداب العامة وأحكام القوانين الخاصة بالجمعيات الوطنية والتنظيمات المعمول بها. ويتركز نشاطها على الشباب والشابات وثقافتهم، وهي جمعية ذات استقلال مادي ومعنوي لا تمثل مصالح الحكومات بل الأفراد والشرائح الاجتماعية، وقد تم إنشاؤها لما لمسناه من حاجة المجتمع المدني لها وتهدف دائما لخدمة قضية الشباب في كافة مراحلها، وجمعيتنا تتسم بالسمة القانونية والموضوعية وهي تمارس نشاطها عبر كامل التراب الوطني، وتقدم خدمات وتلتزم بالطابع السلمي والتسامح والأخوة والحب واحترام الرأي الآخر فهي إحدى مكونات المجتمع ووجودها واستمرارها متعلق بوجود مجتمع مدني حر ديمقراطي نزيه محب للخير ومساهم فيه وشعارنا: "إتحاد، تضامن، عزيمة، صمود" وكان أول يوم من شهر نوفمبر عام 2018 ميلادها ومرت الفكرة بمستويات عديدة في تسلسل وتحولها إلى فكرة، ومن الفكرة إلى الحقيقة يتبناها شباب فرأيتنا جيل شبابي يساهم في تنمية مجتمعه، ورسالتنا هي تحفيز الشباب على العمل التطوعي المؤسسي والمهني والفعال وبناء شخصية ايجابية قوية وتطوير منظومة العمل الجمعوي في وطننا الحبيب ونشر الخير في كل ربوعه، ومقرنا الوطني بولاية برج بوعريريج حديقة السكوار بلدية مجانة مركز.

أهداف الجمعية

تهدف الجمعية أساسا إلى:
1) العمل على فتح قنوات حوارية وطنية متععدة الآراء للشباب والتأكيد على التفاعل الثقافي داخل المجتمع والتعايش السلمي بين أفراده.
2) المساهمة في إعداد القيادات الشبابية وتكوينها لتساهم في التنمية والتحديث والعمل الوطني لبناء مستقبل آمن وزاهر للبلاد .
3) العمل على مرافقة ومساندة كل الشباب الطامح للتحصيل العلمي والرقي الفكري من خلال تحقيق مبدئ تكافئ الفرص.
4) العمل على مساعدة الشباب في الدخول إلى عالم الشغل، والتصدي لظاهرة البطالة .
5) المساهمة في تحسيس الشباب بمخاطر الآفات الإجتماعية ونتائجها.
6) إشراك الشباب في العمل البيئي وحماية المحيط من كل مظاهر التلوث.
7) العمل على تنظيم الملتقيات والمؤتمرات والأيام العلمية الخاصة بالشباب .
8) العمل على إحياء كل الأعياد الوطنية والمناسبات الدينية والدولية المتعلقة بالشباب.
9) المرافقة في دعم وتكوين الشباب للنهوض بالقطاع الفلاحي للمساهمة في الإقتصاد الوطني.
10) المساهمة في جميع الأعمال الخيرية وذلك بإشراك الشباب .
11) دعم جهود الدولة في محاربة الفقر والأمية والأمراض وتعزيز التضامن الوطني وحماية الأسرة والطفولة والشباب من خلال البرامج الوطنية وتنسيق الجهود الطوعية للشباب.

وتتعهد الجمعية بأن لا تسعى الى تحقيق أهداف أخرى غير ما صرحت به .